أفضل أنواع الشامبو لعلاج الشعر التالف والمتضرر

أفضل أنواع الشامبو لعلاج الشعر التالف والمتضرر

لتحديد أفضل أنواع الشامبو للشعر علينا معرفة التالى :

كثيرا ما نتحدث عن الشعر التالف والمتضرر وطرق الاعتناء به ، اما باستخدام حمامات الكريم أو الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر وغيرها، وننسى دائما استخدام الشامبو المناسب للشعر التالف والمتضرر، لما له من دور هام فى اعطاء الشعر النعومة والترطيب اللازم، لذلك سنتناول فى هذا المقال معرفة الشامبو من ناحية فوائده وتركيبه الاساسى، وكذلك أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف والمتضرر.

نتعرف فيما ما لى على أهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بشامبو االشعر :

نبذة تعريفية عن الشامبو :

يحتوى شامبو الشعر على تركيبة كريمية كيميائية وطبيعية هدفها تنظيف الشعر من الاتربه واى شىئ يعلق بالشعر ، حيث تقوم الرغوة باسقاط هذه الاوساخ من الشعر.

وهناك بعض الانواع من الشامبو تستهدف بجانب التنظيف على تقوية الشعر واعطاءة النعومة،وتخليصه من القشرة، وهدفها الاساسى أن تكون ملائمة لنوع الشعر،وهذا هو السبب فى وجود أكثر من نوع للشامبو.

المكونات الاساسية لشامبو الشعر :

عادة ما يتكون الشامبو من مجموعة مركبات كميائية فى الغالب، ولعل أبرز هذة المكونات ما يلى :

لوريل سلفات الصوديوم

يتواجد هذا العنصر بشكل أساس فى كافة منتجات الشعر سواء كان لتنظيف الشعر أو الجسم، ولأنه يحمل شحنة سالبة دوما فهو عكس شحنة الاوساخ العالقة بالجسم.

ثنائى ايثانول اميد :

حمض يتم تركيبه كميائيا، أو يمكن الحصول عليه من جوز الهند، والذى بدورة يساهم فى تكوين الرغوة، بالاضافة الى أهمية فى تقوية وتنعيم الشعر.

المرطبات :

تهدف المرطبات الى الحفاظ على الترطيب اللازم للشعر وتضفى عليه النعومة، وهناك العديد من المرطبات التى تضاف مثل الجليسرين أو اللانولين، ويمكن اضافة مواد طبيعية مثل زيت الزيتون.

حمض الليمون :

لحمض الليمون دور فعال فى اعطاء الشعر النعومة لمساهمتة فى الحفاظ على درجة حموضة الشامبو.

الأملاح :

يحتاج الشامبو الى الاملاح لأنها تساهم فى تنظيف الشعر، وتعمل على زيادة الرغوة، وهناك بعض الاملاح التى تضر الشعر وتسبب خشونة للشعر مثل املاح الكبريتات، لذلك ننصحبتجنب أنواع الشامبو التى تحتوى على هذة الاملاح.

ننصح دائما باستخدام الشامبو الذى يدخل فى تركيبه لوريل سلفات الصوديوم، وتجنب الشامبو الذى يحتوى على الكبريتات اذا كان الشعر ناعم او خفيف.

مكونات أخرى :

يحتور تركيب الشامبو على بعض المواد الأخرى، مثل الفيتامينات والعطور والمواد الحافظة أيضا.

مدى الاستفادة من استخدام الشامبو بشكل يومى :

دائما ما يتم التساؤل عن الاستخدام اليومى للشامبو، ولذلك لا حاجة دائما الى غسل الشعر بشكل يومى، سواء كان بالماء فقط أو بالماء والشامبو معا، لأن الياف الشعر تتركب من البروتينات، ولا يناسب هذه الالياف الغسيل المتكرر لانه يؤدى الى اضعافها وبالتالى تلفها.

ومن المعروف ايضا انه كلما كان الشعر كثيفا وكثير التجعد، فهذا يكون بحاجه الى غسلة مرات قليلة بالشامبو والماء، على عكس الشعر الخفيفلا او القصير يحتاج الى غلسه كل يومين.

كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك :

نستعرض فى هذا الجزء من المقال بعدما تناولنا بعض المعلومات عن الشامبو من حيث الاهمية والتركيب، اما فى هذا الجزء نستعرض بعض أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف والمتضرر، ونجيب على السؤال الاهم عن كيفية اختيار أفضل أنواع الشامبو التى تناسب الشعر .

لاشك أن الشامبو بتركيبه يساهم فى الحفاظ على الشعر، وتوفير العناصر الضرورية للحصول على شعر ناعم وقوى، لذلك فان أفضل أنواع الشامبو تحتوى على النسب الطبيعيه من هذه العناصر الضروريه.

هناك أنواع عديدة من الشامبو، يعالج كل نوع منها مشكلة معينة للشعر، ولتشابه بعض الانواع يصعب احيانا اختيار أفضل أنواع الشامبو المناسب لشعرك من بينها.

لاختيار أفضل أنواع الشامبو للشعر عليكى بمعرفة الأتى :

نوع الشعر وفروة الرأس :

أول ما تبحثين عنه قبل معرفة نوع الشامبو المناسب، هو معرفة نوع شعرك وفروة الرأس، فهناك شعر جاف وأخر دهنى، ولكل نوع منهم تركيبة من الشامبو التى تعمل بفاعلية مع كل نوع منهم، لانه باستعمل شمبو مختلف عن نوع الشعر أو فروة الرأس لا يتجاوب مع الشعر ولا يعطى أى نتيجه لشعرك، ننصح دائما باختيار أفضل أنواع الشامبو التى تناسب نوع شعرك.

التغذية والترطيب :

وقبل معرفة نوع الشعر، يجب الانتباه الى معالجة الشعر بشكل صحيح، اقرأى المكونات دائما الموجودة عل ملصق العبوة، هناك مكونات عديدة مثل حليب الصويا وزبدة الشيا والجلسرين، هذة المكونات مفيدة جدا لصحة شعرك، لذلك احرصى دوما على اختيار أفضل أنواع الشامبو والتى تحتوى على اكبر قدر ممكن من هذه المكونات.

هل شعرك دهنى ام لا :

اذا كان شعرك دهنى يجب مراعاة أمرين :

أولا التأكد من درجة الحموضة، يجب التأكد من توازن درجة الحموضة فى الشامبو المخصص للشعر الدهنى.

ثانيا مراعاة نوع الشامبو من حيث القوة ، لأنه اذا كان قاسيا على الشعر يسبب تساقط للشعر، ومن المعروف ايضا ان الشعر الدهنى يحتاج الى غسله كثيرا للحصول على اللمعان والاشراق.

الشعر العادى :

اذا كنتى لا تعانين من جفاف الشعر ولا يوجد أى مشاكل فى جفاف شعرك، وبالرغم من ذلك يتساقط شعرك، هذا دليل على وجود مشكلة فى فروة الراس، لذلك ننصح باستخدام أفضل أنواع الشامبو والتى تحتوى على زيوت شجر الشاى.

الشعر الجاف :

يحتاج الشعر عادة الى الترطيب المناسب اذا كان الشعر جافا، ننصح فى هذة الحالة باستخدام الشامبو الذى يحتوى على مجموعة عديدة من المرطبات .

الشعر المجعد :

فى حالة ما اذا كان شعرك مجعد، فلهذا النوع طريقة اخرى فى اختيار النوع المناسب، لصعوبة المحافظة على هذا النوع من الشعر، ولهذا فاننا ننصح باستخدام أفضل أنواع الشامبو والذى يحتوى على نسبة عالية من البروتين ليمنح شعرك ترطيب من الجذور وبعمق.

وأخيرا اذا كان الشعر مصبوغا :

يحتاج الشعر المصبوغ الى عناية خاصة لذا فان انواع الشامبو العادية، لا تتناسب فى العناية بهذا النوع، لذلك عند اختيارك تأكدى من أن الشامبو صنع خصيصا للشعر المصبوغ.

تعرفى على بعض أفضل أنواع الشامبو للشعر، وايضا يمكنك الاطلاع عل المزيد من الانواع الاخرى من خلال زيارة المتجر الخاص بنا من هنا

استرونج فيل شامبو للشعر – 220 مل

هناك الكثير من أنواع الشامبو المتخصصة للمساعدة في محاربة تساقط الشعر، ولكن قد يكون بعضها باهظ الثمن.

لذا الكثير منا يبحث عن أفضل أنواع الشامبو طبيا و فعال في القضاء على تساقط الشعر وفي نفس الوقت بسعر في متناول يد الجميع، يمكننا أن نقول أن هذا متوفر فى استرونج فيل شامبو للشعر  الذى حصل على إشادة الكثير من مستخدميه .

المميزات :

  • يقلل تساقط الشعر بشكل فعال .
  • يغذي الشعر من البصيلات وحتى أطرافه.
  • يقضي على تقصف الشعر وجفافه.
  • يعالج الشعر التالف بسبب الصبغات والمعالجات الكميائية.
  • مع الاستخدام المستمر يطول الشعر.

طريقة الاستخدام :

  • يستخدم شامبو سترونج فيل مرتين لـ ثلاث مرات أسبوعياً .
  • يغسل الشعر جيداً بالماء الدافيء ثم ضعي كمية مناسبة من الشامبو على الشعر وفروة الرأس مع تدليك فروة الرأس وإتركية لمدة 3 دقائق ثم إغسلي شعرك جيداً بالماء الدافيء .

ايفر بيور شامبو الكولاجين

ايفر بيور شامبو الكولاجين أحد أفضل أنواع الشامبو ،لاحتوائه على البيوتين والكولاجين من ايفر بيور ، تألقى بنعومة شعرك وتمتعى بشعر صحي وحيوي وقوي.

المميزات :

  • تنظيف عميق لفروة الرأس. 
  • خالي من الكبريتات والبارابين.
  • يوفر تغذية ورعاية إضافية لشعرك.
  • منتج غني بالجودة من حيث المكونات المستخدمة.
  • يحفز نمو الشعر وكثافته.

طريقة الاستخدام :

  • ضعي الشامبو بوفرة على الشعر المبلل، ودلكي الرغوة حتى الأطراف، ثم اشطفي الشعر جيدًا.
  • ضعي البلسم على الشعر مباشرة بعد غسله بالشامبو.
  •  للحصول على أفضل النتائج، ينصح بالاستخدام إلى جانب منتجات او جي اكس الأخرى.

سيروبيب شامبو للشعر

شامبو تغذية مكثفة بملمس كريمي وعطر رقيق غني بالأعشاب اليابانية الطبيعية المتعددة (كاميجن كي وكاميجن هـ) وفيتامينات لتقليل معدل تساقط الشعر، كما يعزز ويغذي الشعر.

 شامبو سيروبيب هو شامبو يعالج تساقط الشعر ويعمل على إطالة ونمو وكثافة الشعر، شامبو سيروبيب يحتوي على البيوتين والكافيين والكثير من الأعشاب الطبيعية وهي مكونات لا تسبب اي اضرار للشعر ويحتوي أيضاً شامبو سيروبيب على مرطبات لا تسبب اي جفاف للشعر .

المميزات :

  • علاج تساقط الشعر .
  • زيادة طول الشعر .
  • زيادة كثافة الشعر .
  • يحمي الشعر من اضرار السشوار والمكواه .

طريقة الاستخدام :

  • يستخدم شامبو سيروبيب من 2 لــ 3 مرات في الأسبوع .

شامبو الفيف المغذى من لوريال باريس للشعر الباهت

تركيبة غنية توفر ترطيبا مكثفا من الجذور إلى الأطراف، ينعم مظهر الشعر حتى أكثر أجزائه تعقدَا. يمنح الشعر تغذية وتسوية أكثر.

طريقة الاستخدام :

  • يوضع على الشعر المبلل، ثم يرغى ثم يشطف.
  • بعد ذلك استخدمي بلسم اكسترا اورديناري اويل ولمزيد من التغذية، ضعي اكسترا اورديناري اويل على الشعر الرطب قبل التجفيف ومرة أخرى عند التصفيف.
  • في حالة ملامسته العينين، اشطفيها على الفور.

شامبو بليس اكتيفيتور للشعر المجعد

شامبو اكتفيتور هو منتج للعناية بالشعر مصنوع من تقنية بوند مالتيبلاير المبتكرة الفريدة من نوعها، حيث تساعد تقنية بوند مالتي بلير الخاصة بنا على خلق روابط هيدروجينية وأيونية جديدة تدعم بنية الكيراتين الداخلية التالفة وتقوي وتسهل التحكم في الشعر، يعتبر شامبو فايبرهانس اكتيفاتور شامبو إصلاح الشعر الداخلي وهو الأفضل للاستخدام لمكافحة ضعف الشعر وتهدفه وتقصفه بسبب الشيخوخة أو المعالجة الحرارية أو العلاجات الكيميائية مثل تلوين الشعر أو تبييضه.

طريقة الاستخدام :

  •  ضعي بعض منها على شعرك المبلل ودلكي فروة الرأس بالتساوي من الجذور إلى الأطراف ودلكي الرغوة أثناء التدليك.
  • اتركيه لمدة 2-3 إلى 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا استخدمي بلسم اكتيفاتور بلس للحصول على أفضل النتائج.

شامبو اوسي للشعر المصبوغ

شامبو باك تو بلاك لعلاج الشعر الأبيض في 5 دقائق حيث يقوم هذا الشامبو السحري بتحويل الشعر الأبيض إلى احمر بمجرد إستخدامه من أول مرة بدون صبغة بالإضافة إلى أنه يحافظ على الشعر و يعطيه مظهر صحي و لامع و يعيده إلى لونه الطبيعي و يساعد على نمو صحي للشعر و يغذيه كما أنه يمنع تساقطه بفضل النباتات الطبيعية التي هي أحد مكوناته،يعتبر من أفضل أنواع الشامبو، و هو يستخدم للرجال و النساء و لجميع انواع الشعر.

 طريقة الإستخدام:

  •  ضعى كمية من الشامبو على شعر مبلل.
  •  يدلك بلطف على فروة الرأس و جذور الشعر بأطراف أصابعك حتى يتحول إلى رغوة.
  •  مررى يديك برفق على شعرك من الجذور حتى الأطراف.
  •  يترك على الشعر لمدة ٥ دقائق ثم يشطف ب ماء فاتر.

فى نهاية المقال نرجو أن نكون قدمنا معلومات مفيدة ، تساعدك على اختيار أفضل أنواع الشامبو لاغلب مشكلات الشعر ، كما استعرضنا بعض انواع الشامبو التى تناسب هذه المشكلات، ولمزيد من المنتجات الاخرى الخاصة بشامبو الشعر المناسب عليكى الذهاب الى هذا الرابط .

كما يقدم بيست فور ايف اليكى أفضل المنتجات والعروض الخاصة،بمنتجات العنايةبالشعر و منتجات العناية بالبشرةوالجسم، كل ما عليكى هو زيارة متجرنا من هنا.