أفضل ماسكات الشعر بعد استخدام البروتين

أفضل ماسكات الشعر بعد استخدام البروتين

تبحثين عن أفضل ماسكات الشعر بعد عمل البروتين لضمان تغذية شعرك، فى هذا المقال ستعرفين أفضل ماسكات الشعر بطريقة بسيطه.

قبل التعرف على أفضل ماسكات الشعر، سنقوم بتوضيح أهمية البروتين للشعر وبعض النصائح التى يجب اتباعها بعد عمل البروتين لشعرك.

في السنوات الأخيرة تتجه الكثير من النساء لعمل بروتين الشعر، لإصلاح الشعر التالف، أو تنعيم الشعر الخشن، كنوع من طرق العناية بالشعر.

ولازال هناك اختلاف بين فوائد وأضرار عمل البروتين للشعر، ففي هذا الموضوع سنقوم بتجميع أفضل ماسكات للشعر بعد عمل البروتين لشعرك و بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر بعد عمل البروتين.

أهمية البروتين للشعر :
عمل البروتين للشعر هو أحد أهداف كثير من النساء في السنوات الأخيرة، ويعد عمل البروتين أحد أشهر العلاجات للشعر، تنحاز كثير من النساء لعمل بروتين الشعر للحصول على شعر ناعم وأملس مثل شعر النساء الأكثر شهرة فى العالم ، لكن على عكس النتائج الفورية والسريعه التى يوفرها البروتين ،فانه قد يسبب بعض الأضرار التى يجب اتباع التعليمات الخاصه لتجنبها .

يوفر البروتين للشعر مجموعة عديدة من العناصر كالبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، التى تساعد بدورها فى بناء وتقوية الشعر.

فامتلاك شعر قوى ولامع يحتاج الى البروتين الازم ،الذى يعد أفضل طريقة لبناء شعر قوى ،والحصول على مظهر جذاب.

فوائد البروتين للشعر :
يعد عمل البروتين للشعر أهم العلاجات للشعر،وذلك لدور البروتين فى سد فراغات الشعر العالى المسامية،وبذلك يحمى شعرك من التجعد،لما يوفره البروتين لشعرك من عناصر غذائية ضرورية لصحته.
كما يعمل البروتين للشعر على ارتفاع مستوي نسبة البروتين فى شعرك، والذى يساعد شعرك على الاحتفاظ بمرونته وحيويته مما يسهل عليكى تصفيفه.
من فوائد عمل البروتين أيضا أنه يعمل على اعطاء الشعر الخشن النعومة اللازمة لتحسين الملمس بشكل فورى، والحصول على شعر قوى ولامع.
يعد البروتين من أهم المصادر لاعطاء الشعر الحيوية الضرورية، واعادة الحياة الى الشعر التالف ايضا.
كما أنه يعالج الشعر الذى تمت معالجه بالالوان سابقا، وذلك لحمايته من التقصف والتلف.


اسباب تموج الشعر بعد عمل البروتين :
يتسبب عمل البروتين و المواد الكميائية الأخرى التى تستخدم فى علاجات البروتين، الى بعض الأضرار للشعر، لذلك يفضل استخدام أفضل ماسكات الشعر لتجنب هذه الاضرار، اليكى بعض الأثار الجانبية لعلاجات البروتين :

يعد تلف الشعر، من اكثر الاضرار التى تصيب الشعر بعد استخدام البروتين ،وذلك بسبب الحرارة العالية التى يتسبب بها البروتين والذى يؤدى الى تلف الشعر.

ومن الاضرار الاخرى التى قد يتسبب بها البروتين ، تموج الشعر وتجعده، وجفاف وبهتان الشعر.

تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة بعمل البروتين، لانه يعد من أهم علاجات الشعر، كما وضحنا أهمية البروتين للشعر، وكذلك بعض الاضرار التى قد تلحق بالشعر بعد عمل البروتين، ولا شك أن للبروتين أهمية كبيرة ولكن لابد من تعلم الطريقة الخاصة بالعناية بشعرك بعد عمل البروتين، لذلك اخترنا لكى أفضل ماسكات الشعر الطبيعية فى المنزل بعد عمل البروتين .

يؤدى عمل البروتين لشعرك الى تموج الشعر أو جفافه، اليكى أفضل ماسكات الشعر بعد عمل البروتين :

ماسك اللبن الحليب :

مكونات الماسك، ثلاثة ملاعق لبن حليب بالاضافة الى ملعقتين من ماء الورد .

طريقة استخدامه، اخلطى الكونات جيدا، بعد ذلك افرديه على شعرك، ثم غطى رأسك بفوطة استحمام لمدة نصف ساعه، وبعد ذلك قومى بغسل شعرك بالشامبو وماء فاتر.

ماسك الزيوت :

يتكون الماسك من، ملعقتين من زيت النعناع، وملعقة نبات المرمرية، وملعقة من زيت اللافندر.

طريقة استخدامه، اخلطى المكونات، قومى بتوزيعها على شعرك ودلكيه، ثم اتركيه نصف ساعه على شعرك واستخدمى فوطه لتغطيه، واخيرا اغسلى شعرك بماء فاتر وشامبو.

ماسك زبدة الشيا :

المكونات، ملعقتين من زبدة الشيا، وملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة استخدامه، قومى بخلط المكونات فى وعاء، ثم دلكى شعرك وتغطيته بقناع استحام، يترك نصف ساعه على شعرك، واخيرا اغسلى شعرك بماء فاتر وشامبو مخصص.

قدمنا اليكى بعض الوصفات لعمل أفضل ماسكات الشعر فى المنزل، وذلك بعد عمل البروتين للفاظ على الشعر ومظهرة .

تعرفى على بعض النصائح للعناية بالشعر بعد عمل البروتين :

كما عرفنا أن هناك بعض الاضرار التى قد تلحق بالشعر بعد عمل البروتين،لذا نقدم لكى بعض النصائح لتجنب هذه الأضرار :

  • وضع الشعر فى ماء فاتر من وقت لاخر، فهو طريقة رائعة للتخلص من بقايا البروتين الزائد، لابد من استخدام شامبو مع الماء ليقوم بتفتيت بقايا البروتين.
  • احرصى على غسل شعرك مرة او مرتين كل اسبوع.
  • احرصى على الانتظام فى غسيل شعرك وترطيبه.
  • استخدمى ماسك للشعر، للحصول على ترطيب مناسب لشعرك.
  • استخدام البلسم على اطرف شعرك.

اعرفى المزيد من طرق العناية بالشعر بعد عمل البروتين من هذا المقال، للذهاب الى مقال العناية بالشعر بعد عمل البروتين من هنا، للحصول على المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر من هنا.

إلى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا، عن أفضل ماسكات الشعر بعد عمل البروتين، كما يمكنك أيضا الاطلاع على المتجر للحصول على المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، بعد تطبيق هذه النصائح احصلى على شعر رائع وصحى.