كيفية الاعتناء بالشعر في فصل الشتاء

الاعتناء بالشعر فى فصل الشتاء

الاعتناء بالشعر فى فصل الشتاء يتطلب العديد من الطرق التى يجب اتباعها :

يتعرض الشعر إلى الكثير من العوامل الخارجية التي يتأثر بها بشكل كبير وبطريقة مباشرة مما يعرضه إلى مشكلات عديدة إذا تم اهماله وعدم إعطائه الرعاية المناسبة لنوعيته كما هو الحال مع التقصف وضهور قشرة فروة الراس والجفاف، لكن تزداد حدة هذه المشاكل في فصل الشتاء سبب تعرض الشعر لعوامل جوية متقلبة لذا لابد من اتباع عدد من النصائح فى الاعتناء بالشعر في الشتاء .

ترطيب فروة الرأسك بالزيت أول خطوات العناية بالشعر شتاءً :

تختلف أسباب حكة الرأس بشكل عام، تلك التي تزداد بدرجة كبيرة خلال فصل الشتاء، حيث تجف فروة رأسك وتتعرض للحكة بسبب قلة الرطوبة في الهواء، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتقشرها مما يؤدي إلى تساقط الشعر

ترطيب فروة الرأسك بالزيت :

يعمل التدليك بالزيت الساخن مع زيوت الاعتناء بالشعر المغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون على علاج الأمر، حيث تخترق هذه الزيوت جذور الشعر وتحافظ على ترطيبه، كما يحسن التدليك الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نموه.

تقليل غسل الشعر في فصل الشتاء:

يتم غسل الشعر مرتين او ثلاث مرات على الأكثر في الأسبوع وذلك أن غسله أكثر من ذلك يفقد فروة الراس الزيوت الطبيعية التي تحتويه مما ينجر على ذلك حدوث جفاف في الشعر.

تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة :

يكون شعرك رقيقًا بالفعل خلال فصل الشتاء، واستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة يمكن أن يجعله هشًا، مما يتسبب في تكسر الشعر،وهذه ليست من طرق الاعتناء بالشعر ، لذا حاولي التكيف مع نسيج شعرك الطبيعي وجففي خصلات شعرك بالهواء قدر الإمكان، وتجنبي التجفيف بالمجفف لأنه يسحب الرطوبة من شعرك، وحاولي أيضًا الاستحمام في المساء حتى تتمكني من تجفيف خصلات شعرك في الهواء بدون الحاجة لمجفف .

العمل على التقليل من استخدام الشامبو في الشتاء:

الحرص على استخدام الشامبو الذي يحتوي على خلاصة الفواكه والأعشاب الطبيعية الخالية من البكتيريا للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعية للشعر في الشتاء وان كانت فروة الراس دهنية بشكل طبيعي يمكن عندها استخدام شامبو ذو النوعية الجافة من أجل العناية بالشعر الدهني بالشكل الصحيح في فصل الشتاء .

استخدام البلسم فى الاعتناء بالشعر في الشتاء:

ينصح بعدم التخلي عن استخدام البلسم او منعم للشعر المناسب لنوعية الشعر ومن المستحسن استخدام بلسم كثيف دسم لترطيب والتغذية العميقة للشعر في الشتاء كما يجب أن يحتوي البلسم على الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجو جوبا كما تترك على الشعر بضع دقائق على الاقل ويشطف بماء فاتر .

غسل الشعر بالماء الفاتر في فصل الشتاء:

لا ينصح باستخدام الماء الساخن لغسل الشعر في الشتاء بدلا عن ذلك ينصح باستعمال الماء الفاتر لان التعرض المفرط للماء الساخن يمكن أن يزيل الرطوبة من الشعر والجلد ويعزز الإصابة بالجفاف وهيشان الشعر

الاستخدام الصحيح للبلسم :

  • اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه جيدًا .
  • ضعي البلسم من منتصف الطول حتى أطراف الشعر .
  • ركزي على الأطراف لمنع الجفاف وتقصف الأطراف .
  • اتركي البلسم على الشعر لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد .

الاعتناء بالشعر في فصل الشتاء بزيادة فيتامين سي :

فيتامين سي يحتوي فيتامين على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على الحماية من تقصف الأطراف وبالتالي الحصول على شعر صحي وكثيف في فصل الشتاء :

تسريح الشعر في الشتاء:

ينصح بتسريح الشعر باستعمال مشط ذي الأسنان الواسعة مرتين يوميا فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجدد خلايا الشعر.

تناول الدهون الصحية:

تحافظ احماض اوميغا 3 على لمعان الشعر وتساعده كذلك على النمو، ولذلك ينصح بإضافة بعض من هذه العناصر إلى النظام الغذائي للتأكد من التحصيل على ما يكفي من المنافع من هذه العناصر نذكر: السلمون -الافوكادو -المكسرات –السردين.

شرب كميات كافية من الماء في الشتاء:

من طرق الاعتناء بالشعر أيضافي فصل الشتاء شرب الماء نظرا للطقس البارد هذا ما يؤثر على صحة الشعر خلال الشتاء لذا يجب شرب ثلاثة لترات في اليوم الواحد إلى جانب السوائل الخضراء الطبيعية للحصول على شعر مشرق وجذاب في الشتاء .

يمكنك تصفح المتجر الخاص بنا للحصول علي منتجات العناية بالشعر من هنا.