ماهي اساسيات الميك اب؟

ماهي اساسيات الميك اب؟

تحرص عدد كبير من الفتيات على استخدام أدوات الميك اب لإخفاء عيوب الوجه والظهور بأجمل صورة

و قد يكون اختيار الشراء من بين منتجات الميك اب العديدة وكيفية البدء في استخدامها صعبًا بالنسبة للمبتدئة، ولا يوجد هناك مجال للتجارب. وبالذات في هذا الزمن حيث يتوجب عليك أن تظهري بأفضل حلة في كل يوم وكل وقت.

تتعدد اليوم صيحات الميك اب ولم يعد ملمع الشفاة والقليل من الكحل كافياً للزينة اليومية. يُقال إن  كليوبترا كانت تستحم في حمام من حليب الماعز والعسل لتظهر بأبهى منظر، وجميعنا يعلم عن الرابط القديم بين المرأة والجمال، فلا غرابة في أن أدوات التجميل وصناعتها تعتبر صناعة تقدر بملايين الدولارات! هذا الكم من منتجات العناية بالشعر ومرطبات الجلد وأدوات التجميل المتوفرة هذه الأيام تحيّر العقل فلا تدري ماذا تأخذ وماذا تترك، كما أن شراء منتجات التجميل وتجديدها أمر مكلف. وكل الخيارات المتوفرة في عالم الميك اب من الممكن أن تربك المبتدئة.

ميك اب

ماهي أساسيات الميك اب ؟

البرايمر:

هو الطبقة الأولى التي تضعينها على وجهك، ويعمل على غلق المسام، حتى لا يضرالميك اب بشرتك، لهذا يفضل أن يكون من أنواع معروفة، كما يمكنه أن يخفي عيوب الوجه كحب الشباب.

لا يمكن الاستغناء عنه، سيساعد مكياجك أن يتوزع على بشرتك بسلاسة، كما أنه يثبته لفترات أطول. عند اختيار مثبت الميك اب لا بد أن تنتبهي لنوعية بشرتك، مثلًا، لو كانت جافة، ستحتاجين شيئاً ليرطب وينوّر، ولو كانت بشرتك دهنية ومساماتها واسعة، ستحتاجين شيئاً مطفياً يغطي المسامات.

البرايمر ينقسم إلى ثلاثة أنواع وفقًا لمناطق الوجه:

برايمر العيون: وهو الذي يتم وضعه فوق الجفون لتثبيت ظل الجفون.

برايمر الوجه: يتم توزيعه على الوجه ككل.

برايمر الرموش: يتم وضعه قبل الماسكرا لمظهر أفضل.

كريم إخفاء العيوب (BB Cream)/ كريم الأساس :

هو الطبقة الثانية التي يتم وضعها بعد البرايمر، وهناك أنواع مختلفة منه حسب نوع البشرة، ولونها، والجودة أيضًا، عادة ما يتم استخدام النوع السائل للبشرة الجافة، بينما يناسب النوع الباودر البشرة الدهنية لتقليل امتصاص الدهون.

أما الألوان فيفضل أن تستخدمي لونين: أحدهما قريب من درجة بشرتك، والآخر داكن اللون لإبراز عظمتي الوجه، وتصغير بعض مناطق الوجه كالجبين، والأنف.

و لو كنتِ جديدة في عالم الميك اب، جربي كريم إخفاء العيوب (BB cream) قبل القفز إلى عالم كريمات الأساس. فانه يغطي بشرتك بطبقة خفيفة، ولا يشعرك بالثقل الذي تخلفه بعض كريمات الأساس. وبشكل عام، استخدامه يعتبر وسيلة جيدة لتعودي بشرتك على الميك اب. وكما هو الحال مع مثبِّت الميك اب، فمعرفة نوعية بشرتك أمر هام عند اختيار بلسم إخفاء العيوب.

الكونسيلر:

ولأن العيون من أكثر ما يبرز جمالك احرصي على استخدم كونسيلر حتى لو كنت مترددة بشأن استخدام الميك اب للمرة الأولى، فاستخدام مخفي العيوب لا مفر منه فهو خافي العيوب، يتم وضعه فوق المنطقة التي تعاني من البثور ، ولكنه يستخدم بشكل أوسع تحت العيون، لإخفاء الهالات السوداء، وتأتي منه أنواع مختلفة كالكريمي والباودر .

البودرة:

البودرة أساسية لتثبيت الميك اب طوال اليوم. لو كانت بشرتك جافة، فغالباً لن تحتاجي إليها، لكن لو كانت بشرتك مختلطة أو دهنية، فاستخدامها ضروري. ضعيها على أكثر الأماكن أهمية في وجهك، مثل منطقة الجبين والأنف والذقن، باعتبارها أكثر المناطق التي تفرز الدهون

فالبودرة المضغوطة تناسب ذوات البشرة الدهنية، لتجنب اللمعان الزائد على الوجه

ولكن احرصي على اختيار درجة اللون المناسبة لبشرتك ونوعية البودرة المُلائمة فهناك البودرة الماط والمائية. اختاري نوع بودرة جيد أيضا حيث يمنحك تثبيت قوي للميك اب ودرجة عالية من التغطية.

الكنتور:

الحصول على بشرة برونزية حلم تسعى إليه العديد من الفتيات، بل وينفقن الأموال من أجل تحقيقه، لذا إذا كنت ترغبين فى ذلك فيمكنك استخدام بودرة برونزية، ولكن لا تستخدميها على بشرتك بشكل كامل، بل قومى بتوزيعها على عظام الخد

البلاشر او التنت:

إذا استخدم أحمر الخدود استخدامًا ممتاز، سيمنح الوجه منظهرًا حيويًا و يضيف لمحة من الحيوية على البشرة، ويمكنك الاختيار بين اللونين الوردى أو الخوخى وفقًا للون بشرتك، واحرصى على توزيعه بشكل طبيعى حتى لا يبدو مبالغ فيه ويأتى بنتيجة عكسية.

و يتم وضعه على عظمتي الخد ،وعادة ما يكون بدرجة بيج داكنة، بينما يتم وضع لون وردي أو خوخي فوق العظمة نفسها، لهذا يفضل أن تمتلكي لونين من أحمر الخدود.

اما التنت هو بديل البلاشر ويسمى أيضاً بلاشر سائل وهو يوضع على الخدود لإعطاء مظهراً طبيعياً.

و يستخدم بكثرة في الصباح وفي لوك النو ميك أب للجامعه

الهايلايتر (Highlight):

يعد من الأدوات الأساسية التى لا يمكنك الاستغناء عنها، واحرصى على وضع كمية قليلة جدًا منه فى أماكن محددة فى بشرتك مثل أعلى الخدين والأنف. عادة ما تكون منتجات الإضاءة سائلة أو بودرة خفيفة ذات تدرجات ذهبية

ميك اب العيون:

للعيون مجموعة من الأدوات وأساسيات الميك اب التي تحتاجينها، والتي يمكن الاعتماد عليها للوك مميز ومثالي.

مصحح الحواجب:

يعد من أهم أدوات الميك اب التى يجب امتلاكها فالحاجبين هما المسئولان عن تحديد شكل الوجه، لذا يجب رسمهما بالطريقة التى تساعد على إظهار وجهك بشكل جميل

و يستخدم لضبط شكل الحواجب ومنه أنواع كثيرة منها الباودر، والجيل، وقلم الحواجب، ولكن لا ننصحك باعتماد القلم لأنه الأقوى على الحواجب وقد يتسبب في تساقطها

الآيلاينر:

الآيلاينر من أساسيات الميك اب التي يعد إتقانها قادر على أن يمنح وجهك شكل مميز وجذاب فلا تترددي في اقتناء قلم آيلاينر ولكن حاولي البحث عن أفضل قلم يُساعدك على رسم خط الآيلاينر بسهولة

الأيشادو:

هذه أهم قطعة أساسية تحتاجها المبتدئة في مجال الميك اب ضمن أدواتها. بشكل عام، تستخدم درجات اللون الخفيفة على الجفن والزاوية الداخلية للعين وعلى عظمة الحاجب، بينما توضع الدرجات المتوسطة على ثنية الجفن، وأما الدرجات الداكنة فتكون على الزوايا الخارجية وعلى خط الرموش السفلي.

اختيار الألوان الهادئة أو النيود وتلك التي تناسب مُعظم ألوان ملابسك. احرصي أيضا على استخدام فرشاة مُخصصة لتطبيق الأيشادو.

قلم تحديد العيون (الكحل )

يجعل قلم تحديد العيون عينيك تبدوان أوسع. يستخدم اللون الأسود لإضفاء مظهر جذاب، و البيج ممتاز لكل يوم، ويمكن استخدام الألوان الترابية لتوسع العينين. يقوم الكحل بدور كبير فى توسيع العيون، لذا استخدميه على الخط السفلى لجفنك ليبقى عينيك متوهجة ومتيقظة، فهو يضفى عليهما سحر مميز.

المسكارا:

لو كان بوسعك فقط أن تبتاعي منتجاً واحداً فقط من كامل هذه القائمة، فالمسكارا يجب أن تكون ذلك المنتج الوحيد

فانها لمسة خاصة لرموش أطول وأكثر كثافه و إن استخدام بضع طبقات من المسكارا لرموشك السفلية والعلوية سيوسع عينيك ويضيء وجهك

أهم شىء أن تختاري ماسكارا فرشاة تجعل رموشك تبدو أطول ومُنفصلة عن بعضها حتى لا تظهر وكأنها كتلة واحدة.

بلسم الشفاه:

هو الأساس الذي يوضع قبل الروج لتنعمي بشفاه خالية من القشور والتشققات وذات مظهر رائع وجذاب

فاحرصى على امتلاك واحدة بلون مفضل لديك، فهى تضفى عليها لون كالطبيعى وتحميها من التشقق الذى يجعل شكلها سيء

محدد الشفاه:

محدد الشفاه طريقة ممتازة لتحديد الشفتين ويثبت أحمر الشفاه لفترات أطول.

أحمر الشفاه (الروج)

عندما لا ترغبين في وضع ميك اب كامل يُصبح الروج هو الحل , دائما ما سيمنحك إطلالة مُختلفة ومتميزة حتى بدون ميك اب. بين أحمر الشفاه الماط أو اللامع أو حتى الـ LIP Gloss اختاري ما تُحبين ويُمكنكِ اقتناء واحد من كل نوع والعديد من الألوان التي تناسب بشرتك وألوان ملابسك.هنالك خيارات متنوعة من الألوان

ملمع الشفاه:

يشبه الليب جلوس و لكنه شفاف و يستخدم لإضافة لون رائع لامع لشفتيك

في النهاية نتمني في بيست فور ايف ان نكون قد قدمنا من المعلومات مايفيدك في اختيار ماهو مناسب لكي, كما يمكنك التطلع علي المنتجات المتاحه علي متجرنا.