كيفية العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة

لا شك أن الروتين اليومي السريع الخاص بالعناية بالبشرة عادة رائعة لكي ولبشرتك. ولكن مع وجود الكثير من المستحضرات والكريمات والنصائح فمن الصعب معرفة من أين تبدأين! لذلك بست فور ايف وضعت لكي خطة روتين يومي للاعتناء ببشرتك والحصول علي افضل نتائج.

خطوات روتينك اليومي للعناية بالبشرة

الخطوة الاولي: التنظيف

يعد التنظيف اهم خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة 

حتى لو لم يكن لديكي وقت كافي، فكل ما عليكي فعله هو تنظيف بشرتك مرتين في اليوم، وهو أمر جيد لبدء روتينك في الصباح والمساء. يمكنك الاستعانة بمنتجات التنظيف مثل ماء ميسيلار للتنظيف.

يقوم ماء ميسيلار بتخليص البشرة من الأوساخ والشوائب والمكياج أيضاً دون أن يجعل بشرتك مجهدة وجافة. سيقوم بتهيئة بشرتك لما تبقي من خطوات العناية بالبشرة، مما يعني أن فعالية المنتجات التي ستسخدمينها مثل المرطب ستكون أفضل.

مللتي من الروتين اليومي ؟ اجعلي الأمور تجري بشكل أسرع في الصباح وجرّبي استخدام مناديل تنظيف الوجه المرطبة بينما تقومين بإعداد قهوتك. يزيل زيت تنظيف الوجه بقايا المكياج دون أن يجعل بشرتك مجهدخ وجافه

“لا يجب ان يسبق التنظيف اي خطوة من خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة”.

الخطوة الثانية: التونر

استخدام التونر لتهيئة البشرة للمرطب

هل تستخدمين التونر أم لا؟ إنه أمر شخصي ولكننا ننصح بمسح البشرة  بقطعة قطنية مبللة بالتونر لإزالة الزيوت الزائدة وخلايا البشرة الميتة. يساعد ذلك على تحفيز البشرة وتنشيطها خاصة إذا كانت المنتج يحتوي على مكونات تقبض المسام، والبابونج الذي يحتوي على خصائص مهدئة. إذا لم يكن لديكِ متسعاً من الوقت، اتركي هذه الخطوة للمساء لإزالة آثار المكياج عند نهاية اليوم.

الخطوة الثالثة: وضع الثيرم

قومي بإضافة الثيرم لتعزيز بشرتك

نحن نتحدث عن مستحضرات تعزيز البشرة (البوستر) والثيرمات! تحتوي هذه الإضافات البسيطة للعناية بالبشرة على مكونات تساعد على تعزيز بشرتك وإعطائها مزيداً من الرعاية التي تحتاجها.

الخطوة 4: الترطيب 

لا تقل قيمة الترطيب عن قيمة التنظيف في خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة

يساعد المرطب في حماية بشرتكِ من فقدان الرطوبة ويحافظ على نعومتها ونضارتها! احذري استخدام مرطبات ذات جودة رديئة حيث تجعل المرطبات ذات الجودة الرديئة البشرة مشدودة وجافة، ويمكن أن تظهر البثور عندما تحاول بشرتكِ التكيف معها. ابحثي عن مكونات مثل فيتامين إي والجليسرين وبروفيتامين بي 5 وزيت بذور نبتة لسان الثور، جميعها مرطبات مفيدة لبشرتك. يمكنك فرك منتج الترطيب بين راحة يديك لتسهيل عملية اسخدامه!

❏ اقرا ايضا: روتين العنايه بالشعر الكيرلي

 الخطوة 5: وضع القناع والتقشير

 نصائح يمكنك تجربتها

هذه الخطوة البسيطة ليست جزءاً من روتينك اليومي للعناية ببشرتك ولكن ننصحك باتباعها في حال كان لديك متسعاً من الوقت! 

قناع الطين للتنظيف العميق يعتبر منتج مثالي إذا كانت بشرتك دهنية، بالإضافة إلى أنه سيساعد على قبض المسام وامتصاص الشوائب والتخلص من خلايا البشرة الميتة. 

هل تستخدمين المقشر؟ يستخدم المقشّر جزيئات صغيرة تشبه طحين الأرز تساعد في إزالة خلايا البشرة الميتة لإظهار البشرة بشكل مشرق أكثر.

تذكري القيام بالاختبار الموضعي قبل أن تبدأي. عند تقشير البشرة، انتبهي إلى خط الشعر وخاصة حول الرقبة والأذنين، إذ يمكن أن تتراكم منتجات العناية بالبشرة والمكياج في هذه المناطق.